منتدى اهل ليبيا الحره

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

    سيارة بلا سائق تقترب من الطرقات

    شاطر

    22222222 سيارة بلا سائق تقترب من الطرقات

    مُساهمة من طرف طربلسي حزين في الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:40 pm



    ربما تكون السيارات التي تتحرك من دون سائق ليست من محض خيال السينمائيين وكتاب الدراما¡ بل اصبحت تقترب من الحقيقة ايضا.

    وقال باحثون ألمان إن الشوارع قد تكون أكثر أمانا دون سائقي السيارات وهم الآن يعملون على تحقيق ذلك من خلال ابتكار سيارة ذكية دون سائق تدعى "السيارة المفكرة".

    ونقل موقع سي ان ان الاخباري عن تينوش غانجينه قائد فريق البحث الذي ينفذ المشروع إنه يعمل على استخدام أجهزة استشعار خفيفة ومتكاملة لكشف أي مركبة أخرى أو أي جسد يمر أمام "السيارة المفكرة".

    وأوضح غانجينه أن هذه السيارة تحتوي على نظام تحديد المواقع وكاميرات للتعرف على مخطط الشوارع وإشارات المرور كما أن خلفية السيارة مزودة بكم هائل من أجهزة الحاسوب لترجمة كل هذه المعلومات.

    من جهته أشار الباحث باتريك فوغل إلى أن الكثير من العلماء يتنافسون على الوصول إلى سيارة دون سائق وهي منافسة ودية مضيفا أن الناس متفائلون بهذا الاختراع ويتوقعون الانتهاء منه عام 2030.

    وقال فوغل إن "هذه التكنولوجيا جاهزة الآن لتختبر في الشارع ومع هذا الاختراع الجديد إن أراد شخص ما طلب سيارة أجرة فلن يحتاج الى أكثر من حاسوب محمول وبكبسة زر تكون السيارة أمامه".

    وأكد فوغل أن السيارة المفكرة "ستكون الأكثر أمانا في السنوات القادمة معربا عن اعتقاده بأن البشر ليسوا أفضل وأذكى من يقود السيارة فحتى لو لم تتوفر السيارة المفكرة خلال السنوات الثلاث المقبلة فإنها ستتوفر قريبا".

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 26, 2017 1:57 am