منتدى اهل ليبيا الحره

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

    الموز وأسراره العجيبة

    شاطر

    الموز وأسراره العجيبة

    مُساهمة من طرف شمس المنتدى في الجمعة سبتمبر 17, 2010 8:59 pm

    الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربنا ويرضى
    فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !

    وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!


    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

    أنّيحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، معالألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيثأثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرينرياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيينالبارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاطوالصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافتهدائما.





    الكآبة:


    وفقاً لدراسة جديدة،على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيثيحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلىسيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعربالسعادة .


    فقر الدم:


    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.



    ضغط الدمّ:


    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.





    تحفيز قدرة الدماغ:

    فيدراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة،والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنيةبالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





    الإمساك:


    يحتويالموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائيةيساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلةدون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


    الحموضة المعوية:


    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.




    غثيان الصباح:


    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل .





    عضات البعوض:


    قبلأن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضةبالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



    الأعصاب:


    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



    زيادة الوزن والعمل:


    وجدتدراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهامأطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ،نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهةالأكثر ملائمة لمنع البدانة.



    قرحة المعدة :


    يستخدمالموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهةالنيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيدحموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



    السيطرة على درجة الحرارة:


    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


    خفضدرجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكلالنساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):


    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



    التدخين:


    يمكنأن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه علىفيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعدالجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



    الإجهاد:


    البوتاسيوممعدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلىالدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوىالأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسمبتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.






    السكتات:


    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


    وهكذافالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مراتأكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثرفيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غنيبالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


    والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...


    ....ودمتم بصحة وعافية..

    رد: الموز وأسراره العجيبة

    مُساهمة من طرف Ali Al-Rabti في الأحد سبتمبر 19, 2010 1:36 pm

    معلومات قيمة منور


    ______________________________________التوقيع_____________________



    ......... ......... ......... ......... .........
    مَنْ لَا يَقْبَلُنِي كُحْلِا فِيْ عَيْنَيْهِ. لَا أُقَبِّلُهُ تُرَابَا أَمْشِيَ عَلَيْهِ
    فَإِذَا كَانَ أَنْفِهِ فَوْقَ الْنُّجُوْمِ فَإِنَّ الْنُّجُوْمِ تَحْتَ قَدَمَيَّ
    ... ......... ......... ......... ......... .........

    رد: الموز وأسراره العجيبة

    مُساهمة من طرف الامير اليبي في الأربعاء سبتمبر 22, 2010 11:26 am

    مشكور على المعلومات ننتضر جديدك

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 8:38 pm