منتدى اهل ليبيا الحره

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

    هل يسبب المكياج الشيخوخة المبكرة ؟؟؟

    شاطر

    هل يسبب المكياج الشيخوخة المبكرة ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ضوء القمر في الأحد أكتوبر 03, 2010 10:49 pm

    هل يسبب الماكياج شيخوخة مبكرة؟


    يمكن أن يكونالماكياج تعبيرا قويا عن الموضة، وهو أيضا انعكاس لشخصيتك، لذلك يجب انيتناسب معها ومع ملابسك.. وحتى مع مزاجك. وهناك اعتقاد أن الماكياج يسببالشيخوخة، وربما يكون سبب هذا الاعتقاد أن أمهاتنا لم يكن يسمحن لنا بوضعالماكياج حتى نصل الى سن متقدمة. لذا من الطبيعي أن نشعر عندما نرى إحداهنتضع الماكياج للمرة الأولى بأنها تبدو أكبر سنا. لكن هل حقا يسبب الماكياجالشيخوخة المبكرة؟

    العلاقة بينالماكياج والشيخوخة تميل الى ان تكون جزءا من منطقة رمادية. وغالبا ماتثار أسئلة كثيرة حول هذا الموضوع، على الرغم من عدم وجود اجابات جوهريةعليها، فمعظم النقاشات التي تدور حول الماكياج والشيخوخة لا يبدو أن لهاأي أساس من الواقع.
    فالشيخوخة تحدث بسبب نقص في مادتيالكولاجين والإيلاستين، اللتين تساعدان على تماسك البشرة، والحفاظ عليهاناعمة، ومشدودة، وقوية ومرنة. فهما تمنعان البشرة من الترهل من خلالالمحافظة على بنيتها، وهذه العملية تمنع ظهور التجاعيد أو تأخيرها. ولهذاالسبب فإن العديد من خبراء البشرة قاموا بربط الماكياج مع الشيخوخة، علىأساس العناصر التي يتكون منها الماكياج، اذ كانت هناك ادعاءات بأن بعضالعناصر الداخلة في صناعة الماكياج تحتوي على بعض السموم التي قد تؤثرسلبا على الكولاجين، وبالتالي تسرع من عملية الشيخوخة.
    كما ان بعض انواع الماكياج يمكن ان تسدالمسام، مما يسبب قدرا كبيرا من تراكم الدهون فيها، ويؤدي بالتالي الىظهور المزيد من حب الشباب، وغيرها من المشاكل الجلدية.
    إلا أن معظم مستحضرات التجميل فيالأسواق هذه الأيام صحية وطبيعية، مما يعني انها لن تعمل على سد مسامك،ومع ذلك من المهم قراءة المعلومات المكتوبة على الملصقات المرفقة بمنتجاتالتجميل، وفهم كل المكونات التي تحتويها، ومن ثم اختيار المنتجات التيتكون كلها طبيعية.
    ومن الأشياء المهمة التي يجب ألا تنسيفعلها كل يوم هي غسل الوجه بمنتجات عالية الجودة لتفادي أي تراكم وانسدادفي المسام. وبطبيعة الحال، فعملية غسل الوجه تكون جيدة على حسب اختياركللغسول، لذا تأكدي من اختيارك للمنتج ذي الجودة العالية.
    حاليا، لا يوجد دليل قاطع يشير إلى انالماكياج سبب في جعل البشرة تشيخ بسرعة. ونظرا الى عدم وجود أدلة ملموسةفي كلتا الحالتين، من الأفضل ان تتجهي إلى إيجاد حلول طبيعية للعنايةبالبشرة، لذا فهنا نحن نصل الى استنتاج أن الماكياج لا يجعل العمر يتقدمبنا قبل الأوان، لكن بعض المكونات وبعض المواد السامة هي التي تضر بالبشرة.
    وكما أقول دائما، ان اختيار أي منتجعناية بالبشرة أو أي مستحضر ماكياج، يجب ان يكون سهلا مثل شرائك لطعام جيدلصحتك.. دائما اقرئي الملصقات الموجودة على المنتجات التي تشترينها،واشتري دائما المنتجات ذات الجودة العالية التي تحتوي على مكونات طبيعية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 3:16 pm